الجمعة، 26 أغسطس 2016

ماهي مشاكل جوجل بلاي وكيف تتعامل معها؟

رغم أن تطبيق جوجل بلاي يعد من أفضل وأنجح التطبيقات إلا أنه لا يخلو من بعض المشاكل ومنها ما قد يكون له مدلول, لذلك يجب أن نعرف ما هي هذه المشاكل وسبب ظهورها وكيف نحل هذه المشكلة بأبسط الحلول, فإن واجهتك أي مشكلة على متجر جوجل بلاي تابع مقالنا لتعرف ما هي هذه المشكلة وماهو الحل.

  • جوجل بلاي لا يقوم بتحميل الصفحات أو لا أستطيع تنزيل التطبيقات
  • لا أستطيع تنزيل التطبيقات التي اشتريتها مسبقًا
  • رسالة الخطأ Error 919
  • رسالة الخطأ Error 927
  • رسالة الخطأ Error 919
  • رسالة الخطأ Error 491 أو Error 481
...............................................................................

1. جوجل بلاي لا يقوم بتحميل الصفحات أو لا أستطيع تنزيل التطبيقات:

في هذه الحالة يظهر لك جوجل الرسائل التالية:

  • “No connection”
  • “Error retrieving information from server. RPC:S-7:AEC-0”
  • “Connection timed out”
عندما تظهر لك هذه الرسائل يجب أن تقوم بالحلول التالية:
  • إعادة تشغيل الجهاز
  • تأكّد من صحّة الساعة والتاريخ في هاتفك، وأعد ضبطهما من الإعدادات في حال وجود خطأ.
  • إحذف الملفات المخزنة مؤقتًا (الكاش) والبيانات الخاص بالتطبيق.
  • قم أيضًا بحذف الكاش والبيانات الخاصة بمدير التنزيل Download Manager.
  • في حال لم يتم حل المشكلة قم بإعادة تنزيل تحديثات المتجر بالذهاب إلى صفحته ضمن مدير التطبيقات، والضغط على إلغاء تثبيت التحديثات Uninstall updates ثم جرب الآن فتح المتجر مرة أخرى وسيقوم بتنزيل التحديثات مجددًا بشكل تلقائي.
  • تأكد أن مدير التنزيل Download Manager مُفعّل بالذهاب إلى مدير التطبيقات ثم مدير التنزيل, في حال كان التطبيق معطلًا قم بتفعيله عبر الضغط على الزر Enable.
  • تأكد أن مساحة التخزين الداخلية لهاتفك غير ممتلئة بالكامل.
...............................................................................

2. لا أستطيع تنزيل التطبيقات التي اشتريتها مسبقاً:

يجب أن تتمكّن من تنزيل التطبيقات أو الألعاب التي اشتريتها مسبقاً دون الحاجة لدفع ثمنها مرة أخرى, ولكن في حال قمت بحذف التطبيق أو أردت تنزيله على هاتف جديد, قد تجد أنك لا تستطيع تنزيل التطبيق فهذا يعني أنك لم تقم بتسجيل الدخول من نفس حساب جوجل "Gmail" الذي اشتريت التطبيق من خلاله, لذلك قم بتسجيل دخولك بالحساب المذكور وستظهر التطبيقات التي اشتريتها وستصبح قابلة للتنزيل.
...............................................................................

3. رسالة الخطأ Error 919:
المساحة التخزينية في هاتفك تكون قد أصبحت ممتلئة، لذلك قم بحذف بعض التطبيقات التي لا تستخدمها وستجد أن الرسالة قد أختفت.
...............................................................................

4. رسالة الخطأ Error 927:
يكون متجر جوجل بلاي عند ظهور هذه الرسالة يقوم بتحديث نفسه في الخلفية أثناء محاولتك للتنزيل منه, فانتظر قليلاً ريثما ينتهي من التحديث وجرب مرة أخرى.
...............................................................................

5. رسالة الخطأ Error 919:
تظهر هذه الرسالة عادةً أثناء تنزيل التطبيقات عبر الـ 3G أو الـ 4G وهي تعني أن إعدادات الإنترنت غير صحيحة وتحتاج إلى ضبطها مرة أخرى, لذلك تأكد من الإعدادات الصحيحة وجرب مرة أخرى.

...............................................................................

6. رسالة الخطأ Error 491 أو Error 481:

تدل هذه الرسائل على وجود خطأ ما في حساب جوجل الخاص بك على هاتفك, لذلك قم بحذف حساب جوجل الخاص بك المخزن في الهاتف، أعد التشغيل، ثم قم بإضافة الحساب مرة أخرى, ثم اذهب بعدها إلى الإعدادات ثم مدير التطبيقات، قم بعرض جميع التطبيقات All وابحث عن تطبيق خدمات جوجل Google Services ثم قم بحذف الكاش والبيانات الخاصة به.

...............................................................................

نتمنى أن تكونوا قد نلتم الإستفادة من المقال وإذا كان لديكم أي أسئلة أخبرونا ضمن التعليقات.

===================================

شارك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

404
لم نستطيع إيجاد الصفحة المطلوبة...